مدونة نور الاسلام

(يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونََ)

قصة المرأة الزانية اثبات على تحريف الكتاب المقدس

Posted by islamnoor.wordpress.com في فبراير 20, 2008

بسم الله الرحمن الرحيم

إن الحمد لله نحمده ونستعين به ونستهديه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ولا ولد له ولا صاحبة له وأشهد أن محمد عبده ورسوله اللهم صلي وزد وبارك عليك يا حبيبي يا رسول الله يا طب القلوب ودوائها ويا عافية الأبدان وشفاها عليك وعلي آل بيتك الطيبين وعلي أصحابك الغر الميامين وبعد

ما هي قصة المرآة الزانية :

نقرأها من الكتاب المقدس أولاً وهي موجودة في إنجيل يوحنا الإصحاح الثامن الاعداد من 1 إلي 11

(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-8-1)(اما يسوع فمضى الى جبل الزيتون)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-8-2)(ثم حضر ايضا الى الهيكل في الصبح وجاء اليه جميع الشعب فجلس يعلّمهم.)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-8-3)(وقدم اليه الكتبة والفريسيون امرأة أمسكت في زنا.ولما اقاموها في الوسط)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-8-4)(قالوا له يا معلّم هذه المرأة أمسكت وهي تزني في ذات الفعل.)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-8-5)(وموسى في الناموس اوصانا ان مثل هذه ترجم.فماذا تقول انت.)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-8-6)(قالوا هذا ليجربوه لكي يكون لهم ما يشتكون به عليه.واما يسوع فانحنى الى اسفل وكان يكتب باصبعه على الارض.)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-8-7)(ولما استمروا يسألونه انتصب وقال لهم من كان منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر.)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-8-8)(ثم انحنى ايضا الى اسفل وكان يكتب على الارض.)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-8-9)(واما هم فلما سمعوا وكانت ضمائرهم تبكّتهم خرجوا واحدا فواحدا مبتدئين من الشيوخ الى الآخرين.وبقي يسوع وحده والمرأة واقفة في الوسط.)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-8-10)(فلما انتصب يسوع ولم ينظر احدا سوى المرأة قال لها يا امرأة اين هم اولئك المشتكون عليك.أما دانك احد.)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-8-11)(فقالت لا احد يا سيد.فقال لها يسوع ولا انا ادينك.اذهبي ولا تخطئي ايضا)

القصة أمامنا الآن وهي بإختصار أن اليهود أمسكوا زانية كانت تزني فذهبوا بها إلي يسوع وقالوا الله في شريعة موسي أمرنا أن نرجم الزانية فماذا تقول
ومن الطبيعي أن يحكم يسوع بما أنزله هو إن كان هو الله
ولكن قال لهم رداً يشجع فيه الزني والدعارة وقال لهم من كان منكم بلا خطيئة فليرجمها أولاً بجحر فتركوه اليهود ومشوا بمعني كما يدعي صاحب القصة أنهم عجزوا أن يقولوا له لماذا لا تنفذ وصية موسي ولماذا لا ترجمها انت ولماذا ولماذا . . . .

وبهذا نقض المسيح كل التشريع الموسوي وهذه شهادة الآب متي المسكين في تفسيره لإنجيل يوحنا صفحة 512

1
ولذلك أشار إلي هذه القصة آباء الكنيسة أنفسهم أنها تحرض علي الزنا وهذا ما يقوله أكبر علماء من علماء النصاري الأرثوذكس وهو الاب متي المسكين وإليك صورة من تفسيره
لإنجيل يوحنا صفحة509

13.jpg

وهذا لفهم الآباء والذي يوكد أن هذه القصة فعلاً تحرض علي الزنا ولذلك حذفوا من الكتاب المقدس ومن مخطوطات الكتاب المقدس ( المعلوم عند النصاري أن الكتاب المقدس يقال عليه ::السماء والارض تزولان وكلامي لا يزول

بما أن القصة غير موجودة في اقدم المخطوطات وبشهادة علماء المسيحية ونعرض جزء من هذه الاراء

إليك أولاً رابط مسيحي يشهد بعدم وجود القصة في هذه البردية مع العلم أن هذه البردية التى تسمعى بالبردية والتسمي (بالبردية 66) هي أقدم بردية لإنجيل يوحنا وترجع للثاني بمعنى أن القصة كانت غير موجودة في إنجيل يوحنا في القرن الثاني الميلادي

إليك الصورة وإليك الموقع بعدها

الموقع اضغط هنا

وهذا ما يقوله الموقع تعليقاً علي هذه البردية التي لا يعرفها الكثير من النصاري

الإقتباس

Papyrus 66
Below is an image of page NB (52) of Papyrus 66, a codex of John’s Gospel from about AD 200. The text begins in the middle of the word εραυνησον (“search”) in John 7:52. On the second line the sentence ends with a punctuation mark and is immediately followed by Παλιν ουν αυτοις ελαλησεν ο Ις (“again Jesus spoke to them”) in 8:12, omitting the Story of the Adulteress. The manuscript has been annotated by a scribe who used diagonal strokes to indicate a word-order variant in the first and second lines, but the Story of the Adulteress is omitted without any notation.

إنتهي
ترجمته هي الأتي

((ورق البردي 66
: ادناه هو صوره لصفحه 52 من برديه 66 لانجيل يوحنا من زمن 200 بعد الميلاد . النص يبدأ في منتصف كلمة
εραυνησον ( “بحث”) في يوحنا 7:52. على السطر الثاني من الجمله ينتهي مع علامات الترقيم مارك ويليه مباشرة παλιν ουν αυτοις ελαλησεν ο ις ( “مرة اخرى تكلم يسوع لهم” (8:12 ، وحذف قصة الزانيه. المخطوطه وقد المشروح من قبل الكاتب الذي يستخدم ضربات قطر تشير الى كلمة – من أجل البديل في الخطين الأول والثاني ، ولكن قصة الزانيه هي دون حذف أي ملاحظه.))

وهذه أول شهادة وإليك الشهادة الثانية

وهي أقدم مخطوطة كاملة للكتاب المقدس وهي المخطوطة الفاتيكانية
وأيضاً غير موجود فيها قصة المرآة الزانية
إليك صورة المخطوطة الفاتيكانية والتى تعود إلي القرن الرابع وتقريباً كما قال القس عبد المسيح بسيط أبو الخير في كتابه الكتاب المقدس يتحدي نقاده والقائلين بتحريفه وفي الجدول المخصص لعصور المخطوطات بأن هذه المخطوطة ترجع لسنة 325 ميلادياً أي في وقت مجمع نيقية

إليك صورة من المخطوطة

14.jpg

John 7:52b–8:12 (minus 7:53–8:11)
والترجمة ( إنجيل يوحنا من الاصحاح 7 العدد 52 إلي إنجيل يوحنا الاصحاح 8 العدد 12 أما من يوحنا الاصحاح 7 العدد 53 إلي يوحنا الاصحاح 8 العدد 11 ناقصة . .

15.jpg

وإليك الرابط المسيحي الذي يقول هذا الكلام بالصور طبعاً للدخول أضغط هناا

وإليكم شهادة من جميع الطوائف المسيحية وليست طائفة واحدة وهي من كتاب الترجمة العربية المشتركة وهي إشتراك من جميع الطوائف ويمكن أن تتأكد من هذا في أول ثلاث أسطر من مقدمة هذه الترجمة مع العلم أنها تباع في مكتبة المحبة أي انها مشارك فيها أرثوذكس ودار مجلة مرقس وغيرها من المكتبات المسيحية

فتقول في هامش القصة الآتي

( لا نجد يوحنا 7/53 _ 8/11 . فى المخطوطات القديمة وفى الترجمات السريانية واللاتينية . بعض المخطوطات تجعل هذا المقطع فى نهاية الإنجيل )

16.jpg
17.jpg

وإليكم العلامة أريجانوس الذي كان بعد يوحنا البشير بمائة سنة فقط وهو الذي يشرح الإنجيل وتحديداً إنجيل يوحنا ولا يلفت النظر إلي قصة المرآة الزانية ولا يتكلم عنها ولا يذكرها في تفسيره بمعنى انها كانت غير موجودة

وإليكم الرابط للدخول أضغط هنا وإن شاء الله سأقوم بتصوير الجزء المخصص في هذا الامر للتسهيل

والآن تأتي الشهادة التى تصعق كلإنسان مكبار وتوضح الحق لمن يبحث عن الحق والتى تؤكد من علماء المسيحية أن قصة القرآة الزانية ما هي إلا من مرجع مجهول

وإليكم مدخل إنجيل يوحنا من الكتاب المقدس ترجمة الآباء اليسوعين أو الرهبانية اليسوعية وهو مرجع مسيحي وممكن شراءه من دار مجلة مرقس أو كنيسة الجوزيك إن لم أخطأ في الاسم وهي كنيسة ومدرسة تقريباً قريبة من ميدان رمسيس أو مكتبة النيل المسيحية بالقاهرة في وسط البلد وهو كتاب ضخم تقريباً يقارب الـ 3000 صفحة وإليكم ما قاله هذا الكتاب

الإقتباس
( لابد من الإضافة ان العمل يبدوا مع كل ذلك ناقصاً , فبعض اللحمات غير محكمة وتبدوا بعض الفقرات غير متصلة بسياق الكلام (3/13 – 21 , 3/31-36 , 1/15 ) يجرى كل شىء وكأن الكاتب لم يشعر قط بأنه وصل إلى النهاية . وفى ذلك تعديل لما فى الفقرات من كل الترتيب فمن الراجح أن الإنجيل كما هو بين أيدينا أصدره
بعض تلاميذ الكاتب فأضافوا عليه الإصحاح 21 ولا شك أنهم أضافوا أيضاً بعض التعليق مثل (4/2) وربما (4/1 , 4/44 ) (7/39 ) (11/2) (19/35)
أما رواية المرأة الزانية ( 7/53 ) إلى ( 8/11) فهناك إجماع على أنها من مرجع مجهول فأدخلت فى زمن لاحق . . . )

18.jpg
19.jpg

وبعد أن رآينا علماء المسيحية يشهدوا بتحريف جزء من الكتاب المقدس
وبعد أن رآينا آباء الكنيسة يشهدوا بتحريف جزء من الكتاب المقدس
وبعد أن رآينا مخطوطات الكتاب المقدس تثبت تحريف جزء من الكتاب المقدس

لننظر ماذا قال النصاري والرد عليهم تابع إن شاء الله تعالي

وشكر خاص للأخ معاذ من موقع الحوار الإسلامي المسيحي على هذا المجهود و ان شاء الله ان يكون في ميزان حسناتك

5 تعليقات to “قصة المرأة الزانية اثبات على تحريف الكتاب المقدس”

  1. مايكل جمال ناروز said

    بسم الهى ومخلص نفسى يسوع المسيح اشكركم على هذا البحث ولكن يجب علكم توضيح بعد الامور ليكون البحث مكتملا اولا ها هو سبب مجئ الرب يسوع (جئت لأدعو خطاة لا ابرارا الى التوبة )اى جاء ليحرر الخطاة من تسلط ابليس عليهم (جئت ليكون لهم حياة ويكون لهم افضل)لم يأتى ليحارب او ليقتل او يسبى فقد سبانى بحبة الذى رأيتة على عود صليبة لم ياتى ليهلك بل جاء ليخلص ويحرر ويرينا كم احببنا اما بخصوص شريعة موسى فلو كنت قرات جيدا لوجدت ان الشريعة هى القانون الذى وضعة اللة للشعب دعنى اعطيك متال على ذلك فى شريعة موسى يقول الرب عين بعين وسن بسن اما الرب يسوع فيقول من ضربك على خدك فحول لة الاخر ايضا هذا ليس نقدا للشريعة ولكن الامر ببساطة ان القانون للمسئول عن القانون وتنفيذة قانون ثابت على الجميع واما كلام يسوع للناس فهو دعوة للحب والتساح بينهم صديقى فكر فالامر
    هل تحب اللة فعلا
    اذا كانت ايجابتك نعم فلماذا تحبة
    هل خوفا من العقاب ام انك لم تعطى تفسك وقتا للتفكير
    يسوع يقول انة يحبنا صلب ومات وقام من بين الاموات من اجلى ومن اجلك
    انة يحبك
    اذا كنت تتسائل عن قصة الصلب والفداء ومروت اللة الذى ظهر فى الجسد فاتمنى ان تراسلنى على اميلى mazikaty35@yahoo.comوسوف يجيبك الرب عن كل تاؤلاتك لاتتسرع فى الحكم والتفسير انتظر لعل الرب يريد توصيل رسالة اليك
    انة يحبك ينتظرك يريد خاصك
    ولك جزيل الشكر

  2. بسم الله الرحمن الرحيم

    رد على صديق مايكل جمال ناروز

    ================
    هو سبب مجئ الرب يسوع (جئت لأدعو خطاة لا ابرارا الى التوبة )اى جاء ليحرر الخطاة من تسلط ابليس عليهم (جئت ليكون لهم حياة ويكون لهم افضل)لم يأتى ليحارب او ليقتل او يسبى فقد سبانى بحبة الذى رأيتة على عود صليبة لم ياتى ليهلك بل جاء ليخلص ويحرر ويرينا كم احببنا
    =================

    يا مايكل انا اعلم ما هي العقيدة النصرانية و اعلم ما جاء في الانجيل جيداً و لكن المشكلة ان ايمانك يخالف كتابك المقدس لماذا؟؟
    اولاً المسيح عليه الصلاة و سلام لم ياتي ليصلب و لا اي شيء من هذا القبيل المسيح قال في انجيل يوحنا
    [الفاندايك][Jn.17.4][انا مجدتك على الارض.العمل الذي اعطيتني لاعمل قد اكملته.]

    الذي اعطيتني لاعمل قد اكملته
    الذي اعطيتني لاعمل قد اكملته
    الذي اعطيتني لاعمل قد اكملته
    و هذا الكلام قبل الصلب و هو جاء يهدي الناس من ظلمات الى نور برسالة التوحيد و انظر الى ما قاله المسيح عليه الصلاة وسلام في انجيل يوحنا
    [الفاندايك][Jn.15.22][لو لم اكن قد جئت وكلمتهم لم تكن لهم خطية.واما الآن فليس لهم عذر في خطيتهم.]

    لم تكن لهم خطية
    لم تكن لهم خطية
    لم تكن لهم خطية
    فاي خطية تقول عنها حتى ينزل الله سبحانه و تعالى و يتجسد (حاشا لله سبحانه) حتى يفديني الله سبحانه هو الغفور الرحيم و هو الذي غفر لسيدنا ادام عليه الصلاة و سلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (فَتَلَقَّى آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ) (37) سورة البقرة

    هذا هو اله الحق الذي لا ينزل الى الارض و يتجسد و يضرب و يبزق في وجهه و يصلب و يموت هذا اله لا يستحق العبادة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ) (18 سوة الانعام )

    =============
    بخصوص شريعة موسى فلو كنت قرات جيدا لوجدت ان الشريعة هى القانون الذى وضعة اللة للشعب دعنى اعطيك متال على ذلك فى شريعة موسى يقول الرب عين بعين وسن بسن اما الرب يسوع فيقول من ضربك على خدك فحول لة الاخر ايضا هذا ليس نقدا للشريعة ولكن الامر ببساطة ان القانون للمسئول عن القانون وتنفيذة قانون ثابت على الجميع واما كلام يسوع للناس فهو دعوة للحب والتساح بينهم صديقى فكر فالامر
    ===============
    يا صديق مايكل الشريعة هي امر و نهي عن المنكر و عندما المسيح سامح المراة هو نقض الشريعة و اصبحت الشريعة المسيحية لا تعاقب المرأة الزانية و هذا خطاً كبير و من المستحيل ان يفعل المسيح هذا الشيء و مما اكدنا من مصادر ان هذه القصة دخيلة على الانجيل و مصدرها محهول و من مستحيل ان المسيح فعل ذلك

    و ايضاً الخمر في شريعة موسى حرام و في الشريعة المسيحي حلال و هذا ايضاً نقض لشريعة

    اما من ضريك على خدك هذا قانون لم ينفذه احد حتى المسيح في الانجيل لم ينفذه اعطيك الدليل

    انظر الم ماجاء في انجيل يوحنا

    عندما احد الجنود شرب المسيح على وجهه انظر ما قال لم يدر له الخد الايسار(دائماً الاعمال تتكلم لا الاقوال)
    [الفاندايك][Jn.18.22][ولما قال هذا لطم يسوع واحد من الخدام كان واقفا قائلا أهكذا تجاوب رئيس الكهنة.]
    [الفاندايك][Jn.18.23][اجابه يسوع ان كنت قد تكلمت رديّا فاشهد على الردي وان حسنا فلماذا تضربني.]

    و المسيح عليه السلام لا يعلم الخنوع لاحد و مع علماك هذا القول من لطمك على خدك الايمن و ادر له الايسار هذا قول بوذا و هو قبل المسيح بكثير

    انا ان شاء الله سوف اضيفك عندي و سوف نتكلم و نتحاور ان شاء الله

  3. كنت ابحث عن مخطوطه ووجدتني هنا بالصدفه اعجبتني وللمره الاولي طريقه الحوار تدل على ثقافه والمام واحترام واريد ان اشارك

  4. محمد النحاس said

    ارجو من الصديق مايكل ان يرد على الكلام هنا كى يتسنى لنا معرفة وجة نظرو فى الموضع خاصا انة مقرون بادلة من كتابكم المقدس….. فما الرد؟؟؟

  5. es said

    ان الاسلام هو دين الهديه والتقوي فلا يوجد احسن ولا اجمل ولا ارق من دين الاسلام كما ان توجد معومه مهمه جدا ان كلا الاديان السماويه كانت جزاء من الاسلام وتمهيدا لدين الاسلام واريد ان اقول ان كل مسيحي يعرف ان المسيحيه محرفه ولاكن يقنع نفسه براهين وادله محرفه

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: