مدونة نور الاسلام

(يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونََ)

سؤال واحد عن الكتاب المقدس-الجزء الاول

Posted by islamnoor.wordpress.com في مايو 13, 2008

سؤال بسيطة عن الكتاب المقدس لن تجد له اجابة لدى النصارى!!؟

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما

الحمد لله المبتدىء بحمد نفسه قبل أن يحمده حامد وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الرب الصمد الواحد الحي القيوم الذي لا يموت ذو الجلال والإكرام والمواهب العظام والمتكلم بالقرآن والخالق للإنسان والمنعم عليه بالإيمان والمرسل رسوله بالبيان محمداً صلى الله عليه وسلم..

يوجد دائماً لدى النصارى سؤال حتى يردو اسئلتنا في عصمة الكتاب المقدس..؟ من الذي حرف و متى تم التحريف و هل معكم النسخ الاصلية حتى نقارن و نعلم اين وقع التحريف…؟؟ و لكن بنظري ان هذه الاسئلة في قمة السخافة و سوف نثبت ذلك من خلال السؤال البسيطة الذي سوف نطرحه بأذن الله..

اما كيف نعلم ان الكتاب المقدس قد حرف لان القرآن الكريم اخبرنا انهم اليهود و نصارى حرفوا كتبهم و ذلك ان اليهود اتبعوا الشهوات و لذلك وصفهم القرآن الكريم (المَغضُوبِ عَلَيهِمْ ) وان النصارى اتبعوا الشبهات و وصفهم القرآن الكريم (الضَّالِّينَ)..

و من بعض شواهد القرآن الكريم ان اليهود و نصارى حرفوا كتبهم

بسم الله الرحمن الرحيم

(فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ) (79 سورة البقرة)

بسم الله الرحمن الرحيم

(فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظّاً مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ) ( 13 سورة المائدة )

بسم الله الرحمن الرحيم

(فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِم بَآيَاتِ اللّهِ وَقَتْلِهِمُ الأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقًّ وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ طَبَعَ اللّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً) (155 سورة النساء)

و يكفي الاية الكريمة التي تدل على تأليف و تحريف الاربع اناجيل (متى , لوقا , يوحنا , مرقص)

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً) (157 سورة النساء)

هذه الاية الكريمة تدل على ان الاربع اناجيل تم تأليفها و وضع قصة عن المسيح عليه السلام انه صلب و مات و قام من الاموات و هذا الشيء ينكرها القرآن الكريم و ينفيه..

والان السؤال البسيطة عن الكتاب المقدس؟؟

سؤال بسيط لن يرد عليه اكبر عالم لاهوت و اذا اجاب عليه فيجب عليه الحكم على نصف نصارى العالم بعدم دخول الملكوت ( اي دخول نار جهنم)

السؤال

اين كلام الله!!!؟؟

سؤال غريب ؟؟ و لكن هو صحيح اين كلام الله يا نصارى ؟؟

سوف ابداء بكلامي عن هذا السؤال عن نسخة الكنيسة الكاثوليكية و نسخة الكنيسة البروتستانتية ( الانجيلية ) و انا لا اتكلم عن تراجم انا اتكلم عن نسخ اي هذه النسخة تختلف عن هذه و من مفروض ان كلمة الله واحدة ليس لها ثاني و هذا سؤال منطقي جداً؟؟

الاختلافات

اولاً العهد القديم:

نسخة الكنيسة الكاثوليكية

الكنيسة البروتستانتية ( الانجيلية )

سفر طوبيــا

غير موجود

سفر يهوديت

غير موجود

سفـر أستير :

_ حلم مردخاي [ 1 : 1 ]

_ تفسير حلم مردخاي [ 10 : 3 ]

_ رسالتين لأحشورش :

[ 3 : 13] ، [ 8 : 12 ]

_ صلاة مردخاي [ 4 : 17 ]

_ صلاة أستير [ 4 : 17 ]

_ رواية دخول استير على الملك

[ 5 : 1 ] ، [ 5 : 2 ]

وغيرها من روايات لاوجود لها في نسخة البروتستانت .

موجود :

إلا ان هذه الروايات لا وجود لها في النسخة الإنجيلية وهي روايات قانونية كما جاء في النسخة الكاثوليكية .

سفر المكابيين الأول

غير موجود

سفر المكابيين الثاني

غير موجود

سفر الحكمة

غير موجود

سفر يشوع بن سيراخ

غير موجود

سفر باروك

غير موجود

سفـر دانيال :

_ الاصحاح الثالث عشر

_ الاصحاح الرابع عشر

_انشيد عزريا في أتـون النار [3 : 24 ]

_ نشيد الفتيـان الثلاثة [ 3 : 51 ]

موجود :

إلا أن الاصحاح الثالث عشر والرابع عشر ونشيد عزريا والفتيان الثلاثة لا وجود لهم في النسخة الإنجيلية .

و هناك لفظ تجميلي لدى على نصارى لرد على هذا التحريف الكبير ويطلق على هذه الاسفار السبعة الزائدة أسم ( الأبوكريفا) او الاسفار الغير قانونية مع العلم بأن هذه الاسفار السبعة هي من ضمن الترجمة السبعينية واللاتينية و قد اكتسبت قانونيتها وصارت مسلمة بين جمهور المسيحيين بعد انعقاد مجمع ( قرطاج Carthage ) سنة 397 م وبقيت هكذا إلي مدة 1200 عام .

ولا ننسى أن مجمع ترنت في القرن الخامس عشر قد صادق عليها إلي أن ظهرت فرقة البروتستانت في اوائل القرن السادس عشر وأنكرت قانونية هذه الاسفار وحذفتها من الكتاب المقدس.

اعطيكم مثال بسيط من شهادة الكتاب المقدس على نفسه انه محرف

(15وَيْلٌ لِلَّذِينَ يَتَعَمَّقُونَ لِيَكْتُمُوا رَأْيَهُمْ عَنِ الرَّبِّ فَتَصِيرُ أَعْمَالُهُمْ فِي الظُّلْمَةِ وَيَقُولُونَ: «مَنْ يُبْصِرُنَا وَمَنْ يَعْرِفُنَا؟». 16يَا لَتَحْرِيفِكُمْ!) إشعياء 29: 15–16

ان شاء الله سوف نكمل الجزء الثاني مع تحريف العهد الجديد

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: