مدونة نور الاسلام

(يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونََ)

صحيفة بريطانيا: أوروبا تخوض معركة مع الإسلام

Posted by islamnoor.wordpress.com في يونيو 10, 2008

صحيفة بريطانيا: أوروبا تخوض معركة مع الإسلام

لندن: اعتبرت صحيفة بريطانية أن أوروبا تخوض معركة حضارية مع الإسلام، تشبه إلى حد كبير المعركة القديمة مع الدولة العثمانية وذلك مع تزايد أعداد المسلمين في أوروبا.

ونشرت صحيفة “إندبندنت” مقالاً للكاتب “بروس أندرسون” حمل عنوان: “إننا نحطم ذات القيم التي قد تنقذنا في معركتنا ضد الإسلام”.

وبدأ المقال بالعودة إلى التاريخ ليستحضر منه حادثة يراها جد معبرة عما يعتقد أنه يتعين على الأوروبيين فعله للحفاظ على ثقافتهم وكيانهم في وجه ما اعتبره “الخطر الإسلامي”.

يقول أندرسون: “في عام 1683، وصل الجيش التركي إلى مشارف فيينا، وكانت النتيجة أن اهتز التوازن إلى أن وصل القائد البولندي جان سوبيسكي على رأس جيشه، فطرد العثمانيين وحرر أخيرًا أوروبا الغربية من خطر الهيمنة الإسلامية، ليكمل بذلك العمل الذي كان تشارلز مارتيل قد بدأه في بواتيه عام 782”.

أما اليوم، يقول أندرسون: فهناك الكثير من الأوروبيين الذين يقولون ما أحوجنا إليكما في هذه الساعة يا تشارلز مارتيل ويا جان سوبيسكي.

ويضيف: هناك مخاوف واسعة الانتشار من أن المهاجرين المسلمين سوف ينجحون حيث أخفقت الجيوش الإسلامية ويغيرون بشكل نهائي، بشكل يتعذر العودة عنه لاحقا، شخصية الحضارة الأوروبية، معززين موقفهم هذا بالضغط السياسي وبالإرهاب حتما، على حد قوله.

وتأتي آراء “أندرسون” امتدادًا لسلسلة من التصريحات الأوروبية التي أبدت فيها الخوف من انتشار الإسلام، حيث كان القسيس البريطاني “مايكل نظير” قد أكد الأسبوع الماضي أن الإسلام بات أخطر تهديد يهدد النصرانية.

مصدر الخبر : شبكة الاخبار العربية المحيط

2 تعليقان to “صحيفة بريطانيا: أوروبا تخوض معركة مع الإسلام”

  1. خولة said

    ما هي القيام التي يخافون أن تندثر من أوروبا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. الإسلام منتصر لا محالة

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: