مدونة نور الاسلام

(يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونََ)

مقتل وفاء قسطنطين في دير وادي النطرون

Posted by islamnoor.wordpress.com في أغسطس 26, 2008

بسم الله الرحمن الرحيم

لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

حسبي الله ونعم الوكيل

متى اصبح عباد يسوع يقتلون من امان بالله سبحانه و تعالى  رب موسى و عيسى المسيح و سيدنا محمد صلى الله عليهم و سلم؟؟

الدكتور زغلول النجار يؤكد مقتل وفاء قسطنطين في دير وادي النطرون

بعد أن رفضت الارتداد عن الإسلام
زغلول النجار يؤكد مقتل وفاء قسطنطين في دير وادي النطرون

د.زغلول النجار

محيط: فجر الدكتور زغلول النجار مفاجأة من العيار الثقيل حيث أكد أن السيدة وفاء قسطنطين قتلت في وادي النطرون وأنه علم بطريقة غير مباشرة أنهم قتلوها لأنها رفضت أن ترتد عن الإسلام.

وقال النجار لصحيفة “الخميس” المصرية: أنا قمت بإهداء أخر كتاب لي إليها وسميتها شهيدة العصر لأنها أثبتت بإعتزازها بتوحيد الله سبحانه وتعالى أن الإيمان بالله الواحد الاحد هو أفضل منا في الوجود وهي قالت في أخر مؤتمر صحفي “أنا أسلمت بسبب مقال د. زغلول النجار وهذا يكفيني شرفا”.

والمعروف أن السيدة وفاء اعتنقت الإسلام ثم أجبرت بعد التهديد على الارتداد إلى المسيحية وانتقلت إلى دير وادي النطرون نهاية عام 2004 بناء على أوامر البابا شنودة الثالث ولم تعد لبلدتها مرة أخرى مما دفع عشرات من  المحامين لتقديم بلاغات رسمية للنائب العام يطالبون فيها بالتحقيق في واقعة إختفاء وفاء قسطنطين وحجبها عن زوجها وأسرتها كما طالبوا بخضوع وادي النطرون للتفتيش الصحي والقضائي والأمني والأهلي لمعرفة مصير المحتجزين داخله وهل هم موجودون هناك بإرادتهم أم تحت ضغط.

وأشار البيان وقتها إلى وقائع إختفاء العديد من السيدات والفتيات في وادي النطرون واختفاء أخبارهن مثل وفاء، وماري عبد الله زكي زوجة القس لويس نصر عزيز كاهن كنيسة الزاوية الحمراء والتى أعلنت إسلامها أمام شيخ الأزهر وهل غيرت رأيها بعد أن تعرضت للإكراه وأين مقامها الأن.

والسيدة وفاء قسطنطين ، مهندسة زراعية خلوقة ، عرفت بأدبها، تزوجت من كاهن يُدعى ” يوسف ” يرعى كنيسة ” أبو المطامير ” فى محافظة البحيرة .. أنجبت من هذا الكاهن ولد وبنت .. أصبح الولد مهندساً .. والبنت حاصلة على بكالوريوس علوم.

عُرف عن الشهيدة حب الإطلاع والقراءة .. كانت كثيراً ما تتناقش مع زملائها فى العمل عن الإسلام .. حتى أسرت لزميل لها بأنها شاهدت البروفيسور زغلول النجار فى التليفزيون وهو يتحدث عن إعجاز القرآن العلمى ، وأن جميع المعارف العلمية الحديثة ، سبق وأن ذكرها القرآن الكريم منذ أربعة عشر قرناً من الزمان.

ساعدها زميلها على القراءة فى الإسلام وأحضر لها بعض الكتب .. بدأ نور الإيمان يدخل إلى قلبها .. شئ ما فى حياتها بدأ يتغير.

أخذت الشهيدة وفاء تقرأ القرآن الكريم وتتدبر فى آياته.. كانت تحب قراءة سورة ” الكهف ” .. تمكنت – عليها – رحمات الله من حفظ 17 جزء من القرآن الكريم.

اعتنقت الإسلام سراً لمدة عامين ثم جهرت محاولة الهروب بإسلامها، ولكن الكنيسة رفضت إسلام زوجة كاهن وأجبرت الدولة على تسليم الشهيدة وفاء بعد اعتصام البابا في دير وداي النطرون والتي استقبلها فيه البابا في نهاية 2004 ، حيث لم يظهر لها بعد ذلك أي أثر.

ولم تكن حالة وفاء قسطنطين هي الحادثة الوحيدة، فقد سبق أن تلقت عدة فتيات قبطيات أشهرن إسلامهن وتزوجن من مسلمين عدة تهديدات بالقتل مثل أميرة التى إختفت بعد أن تزوجت من شاب مسلم وتقدم زوجها ببلاغ للشرطة يتهم أهلها بخطفها لإجبارها على ترك الإسلام والرجوع للمسيحية وكذلك زينب التى كانت إسمها ماريا قبل إسلامها وإرتدت النقاب وأخذت تختفي عن أعين أقاربها والكنيسة حتى لا يعيدها إلى المسيحية مرة أخرى.

وكانت دار الإفتاء المصرية تلقت رسالة رقم 2549 بعنوان إكراه على الكفر تحمل سؤالا من مسيحي قال انه رجل إعتنق الإسلام منذ عام وأشهر إسلامه بشكل رسمي وتحت تهديد من عائلته بالقتل إضطر لكتابة إقرار ضد إرادته وعقيدته لرجوعه إلى المسيحية ولكنه مازال مؤمنا بقلبه بالإسلام ويؤدي جميع الفروض ومتزوج من سيدة مسلمة وحرر خطابا رسميا لرئيس المجلس الملي القبطي أعلن فيه إشهاره للإسلام وإستنكاره لما إضطر لكتابته تحت التهديد، ويسأل دار الإفتاء عن وضعه هل يعد مرتدا عن الإسلام أم مازال مسلما؟ وأفادته دار الإفتاء أن من أكره على الكفر وكتبها مكرها لا يكفر بذلك عند الله.

وأكد الباحث القبطي أنطوان مجدي المقيم في هولندا أن هناك جماعات مسيحية متطرفة في مصر يتم الكشف عنها بين الحين والأخر إحداها كان يقودها راهب بالكنيسة أمر البابا شنودة بتجريده من رتبته الدينية.

مصدر الخبر : شبكة الاعلام العربية محيط

يجب ان لا يمر هذا الموضوع بسلام و يجب اخضاع كل المسؤولين عن الكنيسة المصرية من اصغر راهب الى البابا شنودة لتحقيق ومحاكمة المتسبب في مقتل الشيهدة وفاء قسطنطين رحمها الله وأسكنها فسيح جناته..

و ان يؤخذ جثمان الشهيدة و يمشي في جنازتها كل ابناء مصر الحبيبة..

بسم الله الرحمن الرحيم

قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ (٥٩) سورة المائدة

بسم الله الرحمن الرحيم

وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ ۖ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (١٠٩) سورة البقرة

حسبي الله ونعم الوكيل

13 تعليق to “مقتل وفاء قسطنطين في دير وادي النطرون”

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل
    لم لم ينتشر الخبر كثيرا؟؟؟

  2. coptimism said

    انا لله و انا اليه راجعون

    هذا ما اخذناه من اهل المحبة

    نطالب السلطات المصرية بالتحقيق في الامر و محاسبة الجاني

    وان كانت الكنيسة تنكر موتها فلتخرجها لنا على شاشة التليفزيون

  3. Abo Aly said

    I want to share some facts to you guys,
    I heard from some pple closed to Amn Eldawlah that amn eldawlah wallaho a3lam were refucing to deliver wafaa kostanteen to the church, they promised to protect her and challenged the political will, until that guy “sayed tantawy” 7asby allah wa ne3malwakeel feeh sent them a fatwa that prophet mohamed peacbe upon him returned back muslims escaping from makkah to quraish so its allowed to do that, of course this is a diferent case and muslims had no country those times and it was upon god order, and it became prohibited henceforth, but what we can say? 7asby alah w ne3malwakeel

  4. رحمها الله وجعل مثواها الجنة ولقد ربحت الجنة ومنزلة الشهداء

  5. المقدام السلفى said

    حسبنا الله ونعم الوكيل فى مسؤل ساعد فى مقتل هذه الاخت لكن هذا دلاله كبيره على الخنوع الذى يعيشه المسلمين من قبل المسلمين فى بلاد المسلمين لكن النصر قادم قادم رغم انف الجميع واسال الله ان يتقبل الاخت وفاء من الشهداء

  6. eng.hala said

    انا اؤيد الراى اللى بيقول اذا كانت الكنيسه بتنفى الخبر خليها تخرج تكلمنا بجد جزاكم الله خيرا

  7. mostafa said

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    لعنة الله على اليهود والنصارى
    قاتلكم الله يا عباد الصليب
    وانا لله وانااليه راجعون

    حقيقي شيئ محزن للغاية لكن لا ضير انا الى ربنا منقلبون

  8. reham said

    لو انتو عوزين وافاء قسطنطين خدوها هية لا هتزود المسحين ولا تنقصهم على اية انتو بتتعركو على كل دة هية تركت ريسالة بتقول انا اتولدت مسيحية وهعيش ماسيحية وهموت مسيحية وعلى فكرة يا دكتور زغلول بدل ما انت شاغل بالك بوفاء واحدثها حاول تشغل بالك فى اشاء اهم من كدة فى اشاء تنفع الشعب الاسلامى اشغل نفسك بالكتب القديمة للاسلام وحاول انك تفسرها
    وشكرا

  9. Al7ak said

    Believe me this is the real Finta…Do not rush, this is to start a civil national war, beware beware beware

    la hawla wala kowa ella bellah

  10. بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلى والسلام على خير المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

    أما بنسبه لي اختنا وفااء فلن نوفي حقها من القول ولا خير بأنسان يقول ولا يفعل لا كن نطالب الشعب المصري المسلم والامه العربيه المسلمه لا تسكتون فان ددم الاخت غالي علينا والقضيه مش وفااء فقط بل ممسلمات اخريات قتلوو في الاديره لمااذا علشان رجعوو الى الدين

    في الختتام لا أكرااه في الدينننننننننن…. وصلى الله على سيدنا محمد

  11. imam said

    hasbna allah wa ni3m alwakiel

  12. تامر said

    الكنيسة لا تملك ونور الإسلام يبدد ظلماتها إلا أن تتباكي وتستغيث بالدولة ثم تستأسد على ضحيتها. تلك الكنيسة التى زرعت الشقاق في مجتمعنا لابد أن يخضع كل مسئول فيها إلى رقابة صارمة لأنها تحولت إلى مؤسسة تنصيرية وسياسية وتنفيذيةو…….. وكأنها تحولت إلى دولة داخل الدولة والأمور ستؤول إلى الأسوأ في ظل شنودة وأتباعه

  13. تراب الجنة said

    حسبنا الله ونعم الوكيل فى اعداء الاسلام

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: